علوم وتكنولوجيا | 24.01.2008
الشاي الأسود يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالشلل الرعاش
ذكرت دراسة جديدة أن تناول الشاي الأسود بانتظام يمكن أن يقلل من احتمال الإصابة بالشلل الرعاش. نتيجة هذه الدراسة قد تساعد في الوقاية من هذا المرض، الذي يعاني منه الملايين في شيخوختهم.
ذكرت دراسة نشرت نتائجها اليوم الخميس أن تناول الشاي الأسود بانتظام يمكن أن يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض الشلل الرعاش.
وأوضح باحثون من مدرسة يونج لو لين السنغافورية للطب والمعهد القومي لأمراض الجهاز العصبي أن أولئك الذين يتناولون 23 فنجانا من الشاي الأسود شهريا تقل لديهم احتمالات الإصابة بالمرض عن غيرهم بنسبة 71 % . ونقلت صحيفة ستريتس تايمز عن الباحثين قولهم إنهم يعتقدون أن الإنزيمات الموجودة في هذا المشروب تساعد على منع المرض الذي يصيب المخ. شملت الدراسة أكثر من 63 ألف رجل وامرأة صينيا يعيشون في سنغافورة وتتراوح أعمارهم بين 45 و 74 عاما.
Bildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: 23 فنجان من الشاي شهرياً قد يقي من الإصابة بالمرض يذكر أن نحو ثلاثة أشخاص من بين كل ألف شخص فوق الخمسين عاما في سنغافورة يعانون من هذا المرض الذي يصيب الجزء الأوسط من المخ. ويصاب نحو 300 شخص سنويا بالمرض، فيما يتوقع علماء أن يصل عدد المصابين وشملت الدراسة أكثر من 63 ألف رجل وامرأة صينيا يعيشون في سنغافورة وتتراوح أعمارهم بين 45 و 74 عاما.
يذكر أن نحو ثلاثة أشخاص من بين كل ألف شخص فوق الخمسين عاما في سنغافورة يعانون من هذا المرض الذي يصيب الجزء الأوسط من المخ. ويصاب نحو 300 شخص سنويا بالمرض ، فيما يتوقع علماء أن يصل عدد المصابين إلى 500 كل عام بحلول عام 2030 .










